لا حد أقصى لقيمة استحواذ مباشر كابيتال على شركة استثمار مباشر

aiBANK

حابي

تستهدف شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية الاستحواذ على شركة متخصصة في مجال الاستثمار المباشر، في إطار خطتها التوسعية بالسوق المحلية والتي تسعى إلى تدعيم مظلتها بمختلف الأنشطة المالية كبنك استثمار متكامل.

E-Bank

وقال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر إنترناشونال لتداول الأوراق المالية أن مباشر كابيتال تبحث عن كيان متخصص لديه سجل أعمال قوي ويتمتع بفريق إدارة محترف ولديه خبرة واسعة في المجال للاستحواذ على كامل أسهم الشركة أو على الأقل السيطرة على حصة حاكمة مقابل حصة للإدارة تختص للتفاوض.

أوضح رشاد أن الهدف من الاستحواذ هو تقليص الفترة الزمنية اللازمة لبدء تفعيل النشاط تحت مظلة شركة مباشر كابيتال، في ظل بدء ظهور مؤشرات عودة الرواج والاهتمام الاستثماري بالعديد من الفرص المصرية خاصة من قبل مستثمري الخليج.

وقال رشاد: “لدينا طلبات استثمار من عملاء بالإمارات ودول الخليج لديهم رغبة جادة في اقتناص عدد من الفرص بالسوق المصرية ومن بينها شركات متداولة، وفضلنا أن تتم هذه الصفقات من خلال ذراع تابعة والمشاركة باقتناص حصة من الصفقات المستهدفة”.

وأكد رشاد أن شركته لا تضع حدًّا أقصى لقيمة الصفقة المرتقبة، والتي ستتحدد وفقًا لسابقة أعمال الشركة وخبرات وكفاءة القائمين عليها، معتبرها خطوة أولى في طريق الحصول على باقي تراخيص الأنشطة المالية التي ما زالت غائبة عن مظلة شركة مباشر بالسوق المحلية، وذلك بهدف المنافسة على المراكز الخمسة الأولى محليًّا على صعيد مختلف أنشطة بنوك الاستثمار.

الرابط المختصر