القاهرة للاستثمار: مجلس الوزراء وافق على إضافة 7 كليات إلى جامعة بدر

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية عن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإضافة 7 كليات إلى جامعة بدر.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن جامعة بدر هي إحدى استثماراتها .

وأشارت أن الكليات المضافة هي الطب البشري والعلوم الصحية التطبيقية والطب البيطري والعلوم السياسية والعلاقات الدولية والتكنولوجيا الحيوية والإنسانيات والعلوم الاجتماعية والحقوق.

وذكرت أن الشركة قد انتهت من الأعمال الإنشائية للكليات وسيتم البدء في التشغيل فور صدور القرار الجمهوري وفي ضوء القرارات والقوانين المنظمة لهذا الأمر الصادرة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وزارة التعليم العالي.

وبحسب البيان تلك التوسعات منصوص عليها بنشرة الطرح.

وأضافت أن الشركة قامت بتسريع الجدول التنفيذي لها ايمانا منها بضرورة مواكبة الاحتياجات المتزايدة والمتسارعة والخاصة بدور القطاع الخاص بالعملية التعليمية والبحث العلمي.

وفي 25 فبراير أعلنت الشركة أنه سيتم تنفيذ 7 كليات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه في جامعة بدر.

وكانت منصة التداول بالبورصة المصرية، استقبلت مطلع أكتوبر الماضي، القاهرة للاستثمار الوافد رقم 225 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسية.

يشار أن الشركة حققت خلال التسعة أشهر المنتهية في مايو2019، صافي ربح بلغ 231.56 مليون جنيه، مقابل 165.39 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 642.39 مليون جنيه، مقابل 487.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

يشار إلى أن العام المالي للشركة يبدأ من سبتمبر وينتهي في أغسطس من كل عام.

ويبلغ رأسمال الشركة 219.11 مليون جنيه، موزعاً على 547.7 مليون سهم، بقيمة اسمية 40 قرشاً.

الرابط المختصر