الأسهم الأوروبية تتراجع لأدنى مستوى في ستة أشهر مع تزايد مخاوف الركود

aiBANK

رويترز

تراجعت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوى في ستة أشهر يوم الأربعاء مع تزايد المخاوف من ركود عالمي يلوح في الأفق في أعقاب بيانات قاتمة من اقتصادات كبرى، بما في ذلك الصين وألمانيا.

E-Bank

ودفع ركود في الصادرات الاقتصاد الألماني إلى الانكماش في الربع الثاني بينما تباطأ نمو الإنتاج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى في أكثر من 17 عاما في يوليو وهو ما يبرز تأثير حرب تجارية مؤلمة بين الولايات المتحدة والصين على النمو العالمي.

وأشارت بيانات صناعية من منطقة اليورو أيضا إلى أداء ضعيف في يونيو.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول منخفضا 1.7 في المئة بعد أن لامس أدنى مستوى منذ الخامس عشر من فبراير بينما هبطت مؤشرات الأسهم في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، التي تعصف بها أزمة سياسية، بأكثر من 2 في المئة.

وعادت أجواء التشاؤم إلى الأسواق عقب يوم نادر من الارتياح بعد أن أرجأت واشنطن موعد فرض رسوم جمركية جديدة على بعض المنتجات الصينية.

وأنهت كل القطاعات الأوروبية جلسة التداول منخفضة مع هبوط مؤشر التكنولوجيا الحساس للتجارة 3 في المئة بينما تراجع مؤشر البنوك إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات.

والمؤشر ستوكس 600 منخفض أكثر من 5 في المئة منذ بداية الشهر ويتجه نحو تكرار خسائره التي مني بها في مايو والبالغة 5.7 بالمئة والتي كانت أكبر انخفاض في أكثر من ثلاث سنوات.

ومما كبح خسائر المؤشر في جلسة يوم الأربعاء صعود أسهم شركات السلع الأولية والرعاية الصحية والمرافق مع التماس المستثمرين الآمان في القطاعات الدفاعية.

الرابط المختصر