مدينة نصر: تأجيل إطلاق مراحل جديدة بتاج سيتي وراء تراجع التعاقدات إلى 2.03 مليار جنيه

الشركة تحافظ على الإيرادات المليارية بالنصف الأول

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن النتائج المالية المجمعة للنصف الأول والتي أظهرت تراجع الإيرادات إلى 1.09 مليار جنيه مقابل 1.27 مليار جنيه بالنصف المقارن.

E-Bank

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة اليوم، ذلك التراجع إلى تأجيل إطلاق مراحل جديدة بمشروع تاج سيتي إلى الربع الثالث من العام الجاري، والتي تم إطلاقها حاليًا بالفعل.

وبحسب البيان رصدت الشركة نمو التعاقدات والحجوزات بأغلب مشروعاتها ونجحت في التوسع بباقة الوحدات المطروحة لتشمل المساحات الإدراية
وذكرت الشركة أن صافي التعاقدات والحجوزات بلغ 2.06 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 3.53 مليار جنيه بالنصف المقارن.

وعزت شركة مدينة نصر للإسكان التراجع إلى القرار الاستراتيجي الذي اتخذته الإدارة بتأجيل إطلاق المراحل الجديدة المخططة بمشروع تاج سيتي إلى الربع الثالث من عام 2019.

وأشارت الشركة أنها نجحت في تسليم 126 وحدة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019 مقابل 54 وحدة خلال نفس الفترة من عام 2018.

وعلى صعيد النتائج المالية المستقلة، بلغت الإيرادات 938.0 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2019، مقابل 1.02 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ونتج عن ذلك تسجيل صافي ربح بقيمة 511.0 مليون جنيه مقابل 574 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2018.

ووفقًا للبيان بلغت التعاقدات والحجوزات في مشروع تاج سيتي مبلغ 569 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2019، أو ما يعادل 220 وحدة، حيث يعكس ذلك أثر عدم إطلاق أي مراحل جديدة بالمشروع خلال نفس الفترة، علمًا بأن الشركة تتوقع نمو التعاقدات والحجوزات خلال النصف الثاني من العام.

ويعد مشروع «تاج سيتي» الذي تبلغ قيمته الإجمالية حوالي 100 مليار جنيه، مجتمع سكني متكامل في وسط القاهرة ويضم مساحات خضراء واسعة، حيث من المقرر عند اكتماله أن يضم باقة هائلة ومتنوعة من المجمعات السكنية ومراكز وعيادات الرعاية الصحية ومدرسة دولية، بالإضافة إلى مساحات تجارية تضم العديد من المطاعم والمعارض ومراكز التسوق، وغيرها من وسائل الرفاهية الراقية.

وقد احتل مشروع «سراي» صدارة التعاقدات والحجوزات بالشركة خلال النصف الأول من عام 2019، حيث بلغت 767 مليون جنيه تقريبًا بزيادة سنوية قدرها 12% مقابل 683 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ومثل ذلك 453 وحدة مقابل 254 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي. وتعكس تلك النتائج المردود الإيجابي لإطلاق الحجم الأصغر من وحدات S Villa خلال نفس الفترة. ويقع مشروع «سراي» في القاهرة الجديدة وعلى مقربة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ويقدم مزيجًا فريدًا بين أنماط الحياة في الضواحي والمدن.

وخلال النصف الأول من عام 2019، أطلقت الشركة أول مشروع إداري «Cobalt Business District» داخل مشروع «تاج سيتي»، حيث يوفر المشروع الجديد بيئة عمل راقية، من خلال منطقة إدارية شاملة تضم مكاتب وفندق وشقق ومساحات عامة، مثل ساحات الاجتماعات المركزية والتي تتيح تبادل الأفكار وقضاء أوقات الراحة، فضلاً عن المساهمة في تعزيز الإنتاجية الفردية، كل ذلك علاوة على المساحات الخضراء الخلابة داخل المشروع التي تربط بين كافة مباني المكاتب الإدارية وبما يساهم في تعزيز الإنتاجية وإضفاء طابع الرفاهية والرقي العام للموظفين، وقد بلغت التعاقدات والحجوزات في المشروع 620 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وفي هذا السياق أوضح أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن الشركة نجحت في تعظيم مستويات الكفاءة مع مواصلة تنمية هامش صافي الربح على الرغم من القرار الاستراتيجي الذي اتخذته الإدارة بتأجيل إطلاق المراحل الجديدة المخططة بمشروع تاج سيتي إلى الربع الثالث من عام 2019.

وأشار أن هذا يعكس قوة العلامة التجارية للشركة والسمعة التي تحظى بها في تقديم مختلف المشروعات الراقية، فضلاً عن دقة مواعيد التسليم التي تنفرد بها.
وأضاف الهيتمي أن الشركة واصلت تسجيل تعاقدات وحجوزات جديدة بجميع مشروعاتها وتتوقع نمو أعمالها بشكل ملحوظ بالتزامن مع بدء تسليم الوحدات المحجوزة والمتعاقد عليها.

كما أشار الهيتمي إلى إطلاق المشروع الإداري الجديد «Cobalt Business District» خلال النصف الأول من العام باعتباره باكورة المشروعات الإدارية التي تطلقها الشركة، حيث يأتي ذلك ضمن خطط وتطلعات الشركة للتوسع بتشكيلة الوحدات العقارية المطروحة، سعيًا لتلبية الطلب المتزايد على المساحات التجارية الراقية والحديثة.

جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير ثماني مشروعات/مراحل رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 10.000 وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

الرابط المختصر