مذكرة تفاهم مع هاتشيسون بورتس الصينية لإقامة محطة تداول حاويات بميناء أبو قير

aiBANK

حابي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، إلى جانب كلٍ من إيريك أيبي، المدير العام لمجموعة هاتشيسون بورتس الصينية، وكليمينس تشينج، المدير التنفيذي للشركة.

E-Bank

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع شهد توقيع مذكرة التفاهم بين القوات البحرية المصرية وشركة هاتشيسون بورتس، والتي تعد إحدى كبرى الشركات على مستوي العالم في إقامة محطات الحاويات؛ لإقامة محطة تداول حاويات بميناء أبوقير.

وأكد الرئيس السيسي في هذا الصدد أهمية إنجاز هذا المشروع الحيوي وفقا لأعلى المستويات الدولية لمحطات تداول الحاويات على مستوي العالم، مع الالتزام بالخطة الزمنية للمشروع، مشيدا بالسمعة المهنية الطيبة التي تتمتع بها الشركة الصينية في هذا المجال.

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة هاتشيسون بورتس بالفرص المتاحة للاستثمار المباشر للشركة في ميناء أبو قير، من خلال تداول الحاويات الواردة والصادرة عبر الميناء، مع الاستفادة من تحسن مناخ الاستثمار، وجهود تطوير البنية التحتية التي بذلتها الحكومة المصرية.

وأوضح أن شركته ستعمل من خلال هذا المشروع على تدريب أكثر من 1500 مهندس وعامل مصري على الاضطلاع بمختلف الوظائف والمهن التي يتطلبها عمل المحطة، والتي ستصل إلى معدل تداول يصل إلى مليون حاوية سنويا مع اكتمال جميع مراحلها.

الرابط المختصر