سي آي كابيتال: 39% نموا في أرباح النصف الأول والإيرادات تصعد إلى 1.1 مليار جنيه

بدء نشاط شركتي التمويل العقاري والتمويل الاستهلاكي قبل نهاية العام

aiBANK

رنا ممدوح

أعلنت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية عن نتائجها المالية المجمعه لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019.

E-Bank

وبلغت إجمالي الإيرادات 1.1 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 34.9٪ عن النصف الأول من عام 2018، وبلغ صافي الربح التشغيلي 343.9 مليون جنيه مصري بزيادة قدرها 30.6%عن النصف الأول من العام السابق.

وبلغ صافي الربح قبل الضرائب مبلغ 308.8 مليون جنيه بزيادة قدرها 30.4% عن النصف الأول من العام الماضي، وبلغت صافي اﻷرﺑﺎح ﺑﻌد اﻟﺿراﺋب وحقوق اﻷﻗﻟﯾﺔ مبلغ 207.7 ﻣﻟﯾون ﺟﻧﯾﮫ ﺑﻧﺳﺑﺔ ارتفاع قدرها 38.8% عن النصف الأول من عام 2018.

وإرتفعت إيرادات نشاط التأجير التمويلي بنسبة 68.9% عن النصف الأول من العام السابق لتصل إلى 768.2 مليون جنيه، وبلغت اجمالى محفظة التأجير التمويلي 8.1 مليار جنيه في نهاية النصف الاول من العام الحالي بنسبه نمو قدرها 53.4% عن النصف الأول من عام 2018.

وحقق نشاط اﻟﺗﻣوﯾل متناهي الصغر ارتفاع فى الإيرادات بما يعادل 16.8% وارتفاع فى ﺻﺎﻓﻲ الأرﺑﺎح بما يعادل 19% السابق ليصلا إﻟﯽ 163.5 ﻣﻟﯾون ﺟﻧﯾﮫ و 56.7ﻣﻟﯾون ﺟﻧﯾﮫ ﻋﻟﯽ اﻟﺗواﻟﻲ.

وبلغت إجمالي القروض الممنوحة للعملاء مبلغ 660 مليون جنيه مصري في نهاية النصف الأول من عام 2019.

فيما بلغت الأصول تحت الإدارة 9.1 مليار جنيه مصري بزياده سنوية قدرها 10%، وبلغت الحصة السوقية لنشاط السمسرة في الأوراق المالية 2 % عن النصف الأول من عام 2019 و احتلت المركز الثاني في ترتيب الشركات العامله في مجال السمسره في الأوراق المالية.

ارتفعت إيرادات خدمات الاستشارات المالية وترويج و تغطية الاكتتابات لتصل إلى 33.7 مليون جنيه.

وقال محمود عطالله، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، أن نتائج الأعمال جاءت في ضوء إستراتيجية الشركة لتعزيز أنشطتها التشغيلية والبحث عن فرص نمو جديدة مما يتيح تقديم خدماتها لقاعدة أكبر من العملاء و ذلك فى ظل رؤيتنا الإيجابية للإقتصاد المحلي في ضوء الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي يتم تنفيذها، بالإضافة إلى السياسة النقدية التوسعية التي نتوقع أن تبدأ في وقت لاحق من العام الحالي.

أضاف: واصلت المجموعة تحقيق أداء قوي بأنشطة التمويل حيث شهدت محفظة التمويل3 نمواً قدره  %47  خلال النصف الأول من عام 2019 لتبلغ 9.3 مليار جنيه مصري، والتي كانت أحدي الركائز الرئيسية لنمو إيرادات المجموعة بنسبة 35% لتبلغ 1.1 مليار جنيه مصري خلال ذات ذات الفتره، إلا أنه في الوقت نفسه تأثرت أنشطة بنك الاستثمار سلبا بإنخفاض أحجام التداول بالبورصة المصرية والمتوقع تحسنه بمجرد البدء في تنفيذ السياسة المالية التوسعية.

وقد أدى نمو الإيرادات مصحوبا بترشيد المصروفات إلى نمو صافي الربح بعد الضريبة وحقوق الأقلية بنسبة 39% مقارنة بالعام السابق ليصل الى 207.7 مليون جنيه مصري.

الجدير بالذكر أنه خلال النصف الأول من عام 2019 قامت الشركة بالتوسع في أنشطتها التمويلية غير المصرفية من خلال تأسيس شركة للتمويل العقاري وشركة لتمويل السلع الإستهلاكية و المعمرة، وحققت تقدما في تأسيس الشركتين من خلال تعيين فريق الادارة وجاري العمل على الإنتهاء من الخطوات اللازمة لبداية النشاط والمتوقع أن يكون قبل نهاية العام الجاري.

 

الرابط المختصر