الاستثمار توقع اتفاقية مع بنك التنمية الأفريقي بقيمة 10 ملايين جنيه لدعم رواد الأعمال

aiBANK

فاروق يوسف

وقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اتفاقية تمويل مع بنك التنمية الأفريقي، وذلك لدعم بيئة ريادة الأعمال في مصر، بقيمة 10 ملايين جنيهًا مصريًا .

E-Bank

ووقع الاتفاق الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومالين بلومبرج المدير القطري لبنك التنمية الافريقي.

وقال هشام مرزبان رئيس شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، أن “فكرتك شركتك” هي وليد جديد لوزارة الاستثمار في مصر، الهدف منها تدعيم صغار المستثمرين والشركات الناشئة التي تحظى بفرص نمو عالية.

وأضاف مرزبان أن مصر للاستثمار في ريادة الأعمال تتيح برامج متنوعة للشباب وذلك من خلال التمويل والدعم الفني والتدريب والمساندة القانونية لكافة أعمالهم ومشاريعهم الصغيرة.

ولفت إلى أن أغلب هذه الاتفاقية ستتوجه لإطلاق منصة إلكترونية على الأنترنت تتيح للشباب الحصول على التمويل والتدريب بطريقة أسرع وأسهل.

من جانبها قالت مالين بلومبرج، المدير القطري لبنك التنمية الأفريقي، أن البنك مستمر في دعم بيئة ريادة الأعمال المصرية، خاصة وأنه يتبنى العديد من المبادرات التي تدعم رواد الأعمال وأنشطتهم المختلفة.

وأضافت أن البنك سيواصل مساندته ودعمه لمصر فيما يساعد على خلق فرص عمل جديدة، وتمكين الشباب من قيادة الأعمال، وهو ما يعزز فرص النمو.

وأكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على أن كافة أشكال الدعم مستمرة في كافة المشاريع سواء الطاقة أو الصرف الصحي أو الإسكان، لافتة إلى أنه جاري السعي نحو توسيع المحفظة مع بنك التنمية الافريقي فيما يخص هذا الشأن.

وأضافت أن التركيز على قطاع ريادة الأعمال، يأتي كونه يعد من الاستثمارات التي ستكون ذات قيمة مضافة خلال الفترات المقبلة، والتي ستوفر فرص عمل جديدة خاصة للشباب وللمرأة.

وأوضحت أن الشركات الصغيرة والمتوسطة لديهما القدرة على النمو وتعزيز الأعمال، مما يمكنهم على تصدير منتجاتهم إلى الأسواق الخارجية وذلك من خلال مساندتهم وربطهم بالأسواق المختلفة والشركات الناشئة في دول الأخرى عن طريق المنصة الالكترونية التي سيتم إطلاقها.

الرابط المختصر