وزارة التجارة تبحث مع البنك الآسيوى توفير تمويلات ميسرة لترفيق المناطق الصناعية

aiBANK

بكر بهجت

بحث المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، مع دى جى بانديان نائب رئيس مجلس ادارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لشئون عمليات الاستثمار عددا من المشروعات والبرامج التمويلية التي يعتزم البنك تنفيذها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

E-Bank

وقال بيان الوزارة إن اللقاء استعرض خطة الحكومة المصرية للتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية وإمكانيات قيام البنك بتوفير آليات تمويلية بفائدة ميسرة لترفيق المناطق الصناعية.

وتابع البيان أن ذلك ضمن خطة البنك لتنفيذ المزيد من المشروعات الاستثمارية بالسوق المصري باعتبار أن مصر أول دولة يقوم البنك بتمويل مشروعات بها من خارج القارة الآسيوية، وهو الأمر الذي يؤكد أهمية مصر على خريطة الاستثمار العالمي .

من جانبه، قال دى جى بانديان نائب رئيس مجلس ادارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لشئون عمليات الاستثمار ، إن البنك يسعى حالياً لإنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية بالسوق المصرية، الذي يعد أحد أهم أسواق الاستثمار الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

وأشار إلى أن البنك يضم في عضويته 97 دولة عضواً من بينهما مصر حيث تستحوذ الصين على أكبر حصة فى البنك، تليها الهند وروسيا وألمانيا وكوريا الجنوبية حيث يبلغ رأسمال البنك 100 مليار دولار ويقع مقرة الرئيسي بالعاصمة الصينية بكين.

الرابط المختصر