المتحف المصري الكبير يستقبل 10 قطع من مركب خوفو الثانية

aiBANK

حابي

شهد وزير الآثار، اليوم الإثنين، وصول 10 قطع خشبية من مركب خوفو الثانية من مكان اكتشافها بالحفرة الخاصة بها جنوب الهرم الأكبر بالجيزة إلى معمل الأخشاب بالمتحف المصري الكبير؛ ليصل بذلك عدد القطع المنقولة إلى 852 قطعة حتى الآن.

E-Bank

وزار كذلك معمل الآثار الثقيلة لمعاينة القطع الأثرية التي تمً نقلها حديثا إلى المتحف، والتي تضمنت تمثالين للمعبودة سخمت وتمثال من الجرانيت على هيئة أسد.

كما تابع وزير الآثار عملية نقل التابوت المذهب الكبير للملك توت عنخ آمون من منطقة العزل بالمتحف الكبير إلى معمل ترميم الأخشاب للبدء في أعمال التعقيم تمهيدا للبدء في ترميمه للمرة الأولي منذ اكتشاف المقبرة في نوفمبر 1922، إيذانا بعرضه مع باقي توابيت الملك الشهير ضمن مقتنياته عند افتتاح المتحف في الربع الأخير من عام 2020.

وكانت وزارة الآثار قد أعلنت أنه بالفحص المبدئي للتابوت تبين أنه يعاني من مظاهر تلف عديدة تتمثل في انفصال طبقات الجص الحاملة لطبقة التذهيب عن بدن التابوت في مناطق عديدة، بالإضافة إلى شروخ دقيقة في طبقة التذهيب في الغطاء والقاعدة ووجود فقد في بعض طبقات التذهيب.

وشرح المختصون بالمتحف لوزير الآثار حالة التابوت وطرق علاج حالات التلف و ترميم التابوت وفقا لأحدث الأساليب و التقنيات العلمية المتبعة.

 

الرابط المختصر