المجموعة المصرية العقارية: مجلس الإدارة وافق على استكمال مفاوضات شراء أرض الدقي

وحدات برج البطل أحمد عبد العزيز تقفر بالأرباح المستقلة 358% في 6 أشهر

aiBANK

رنا ممدوح

وافق مجلس إدارة المجموعة المصرية العقارية في جلسته المنعقدة 18 يوليو 2019 على المذكرة المعروضة بشأن استكمال المفاوضات التي تتم حاليًا بشأن الدخول في مشروع شراء قطعة أرض بشارع التحرير الدقي- الجيزة لإقامة برج تجاري – إدارة – سكني.

E-Bank

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 90 مليون جنيه، موضحه أن المشروع رهن نتائج الدراسات التي تتم حاليًا بالبنك الأهلى المصري وشركة مصر للتأمين.

وبحسب البيان اعتمد مجلس الإدارة في جلسته أيضًا النتائج المالية المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة 358.6% في الأرباح مقارنة بالفترة المناظرة.

وأوضحت المجموعة المصرية العقارية أنها حققت صافي ربح بقيمة 24.635 مليون جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2019 مقابل 5.371 مليون جنيه مقارنة بالفترة المماثلة.

وأرجعت الشركة ارتفاع أرباحها إلى البدء في تسويق وحدات برج البطل أحمد عبد العزيز والذي تم الانتهاء من أعمال البناء والتشطيبات به نهاية شهر مارس.

وأضافت أن نتائج أعمال الفترة المالية تضمنت صفقة بيع المساحة بالدور الأرضي التجاري وكامل مساحة دور الميزانين الإداري ببرج البطل أحمد عبد العزيز لبنك مصر الموقعة بتاريخ 17 إبريل 2019 والتي حققت صافي ربح يقدر بنحو 25 مليون جنيه.

وارتفعت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 69.781 مليون جنيه مقابل 6.908 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وصعد مجمل الربح خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 33.274 مليون جنيه مقابل 2.331 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وسجل نصيب السهم في الأرباح خلال نفس الفترة 2.52 جنيه مقابل 0.55 جنيه بالفترة المماثلة.

الرابط المختصر