المصرية التجارية: كادي ومالتي فان من فئة النقل الخفيف في ديسمبر

بيع 600 سيارة باسات بين يناير ومايو

aiBANK

شاهندة إبراهيم

قال مدحت إسماعيل، مدير قطاع العلامة الألمانية فولكس فاجن بشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، إنها تستهدف طرح طرازين من فئة النقل الخفيف، هما: «كادي» و«مالتي فان»، خلال ديسمبر المقبل.

E-Bank

وأوضح أن أسعار السيارة «كادي» تتراوح بين 280 و399 ألف جنيه؛ وفقًا لإمكاناتها، بينما ستقدم «مالتي فان» العائلية لأول مرة في السوق المصرية بسعر مليون و200 ألف جنيه.

ونفى إسماعيل طرح طرازات جديدة من سيارات الركوب خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

وأشار إلى أن الطرازين «باسات» و«تيجوان» هما أحدث إصدارات المجموعة في السوق المصرية، وأن الأول هو حصانها الرابح؛ بعدما باع 600 سيارة خلال الشهور الخمسة الأولى من 2019.

تراجع الدولار يخفض أسعار الموديلات 7%

ولفت مدير قطاع علامة فولكس فاجن في شركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، إلى أنها خفَّضت أسعار موديلاتها 7% مؤخرا، وهي تقريبًا نفس نسبة التراجع التي سجلها الدولار أمام الجنيه.

وقال إسماعيل إن رهان المجموعة في الوقت الحالي على طرح سيارات من فئة النقل الخفيف.

وفي سياق آخر، أشار مدير قطاع العلامة الألمانية فولكس فاجن بشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف إلى تراجع مبيعات السوق المصرية خلال الشهور الخمسة الأولى من 2019 بنحو 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتوقع إسماعيل ارتفاع حجم المبيعات خلال الفترة المتبقية من العام الجاري مع دخول فصل الصيف الذي يشهد عادةً معدلات بيع مرتفعة؛ ليحقق نفس مستوى 2018 وربما يزد عليه بما يقرب من 10%.

انطلاقة جديدة في السوق المصرية خلال 2020

وأكد عدم تأثُّر مبيعات المجموعة سلبًا خلال الفترة الأخيرة، موضحا أنها تستهدف بيع ألفي سيارة فقط، وأن أكثر المتضررين هم الشركات التي تضع مستهدفات مرتفعة تصل إلى 30 ألف وحدة.

ورجَّح مدير قطاع علامة فولكس فاجن، أن يشهد عام 2020 انطلاقة جديدة لسوق السيارات المصرية.

الرابط المختصر