مصر القابضة للتأمين تدرس إنشاء شركات جديدة في التأجير التمويلي والتخصيم

aiBANK

فاروق يوسف

قال باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، إنها تستهدف تعظيم الربحية وزيادة الحصة السوقية ومعدلات النمو الشركات التابعة.

E-Bank

وأضاف الحيني، في أثناء كلمة ألقاها أمس خلال انعقاد الجمعيات العامة العادية للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، أن شركات المجموعة تستهدف: توطيد استخدام التكنولوجيا في جميع المستويات خلال الفترة القادمة بأحدث النظم الحديثة وتطبيق منظومة متكاملة لنظم المعلومات.

وتابع أن التطور التقني الذي تستهدفه الشركات التابعة للقابضة سيكون على أعلى مستوى لتحقيق التطور المؤسسي من ناحية ولخدمة عملاء المجموعة وتقديم أفضل الخدمات التأمينية من ناحية ثانية.

وأكد باسل الحيني أن مجموعة مصر القابضة للتأمين انطلقت من استراتيجية نمو شامل لتنفيذ أضخم مشروع تطوير منذ نشأتها، يأتي على رأسه النهوض بالعنصر البشري، وإعداد صف ثان وثالث مؤهل للقيادة مستقبلاً.

وأوضح الحيني أن الشركات التابعة تتعامل مع متغيرات الواقع برؤى وسياسات مرنة وجديدة خلال الفترة القادمة بأدوات تتناسب مع ظروف العصر وبقدرات مالية هائلة وتضع العميل على قمة الأولويات.

كما أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين اهتمامها بتنمية ثروتها العقارية من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة بالتعاون مع مطورين ومستثمرين عقاريين، وأيضًا تطوير البنايات ذات الطبيعة التاريخية الخاصة بما يضمن استدامة رونقها وتميزها، ويحوّلها لمصدر للعائد المجزي.
وشددّ رئيس الشركة القابضة على أهمية التوسع سواء الجغرافي أو على مستوى الأنشطة.

وقال إن الدراسات داخل المجموعة تنصب على متابعة السوق الإفريقية لتحديد الاتجاه الأمثل للتواجد فيه، من خلال مكاتب تمثيل أو بزيادة عمليات إعادة التأمين في هذا السوق، بالإضافة إلى دعم المصدرين والمستوردين المصريين المتجهين إليه.

وعن توسيع وتنويع الأنشطة، أوضح الحيني أن هناك دراسة لإنشاء شركات جديدة في مجالات التأمين التكافلي “حياة”، والتأمين الطبي، والتأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل متناهي الصغر.

الرابط المختصر