هالة السعيد : 149 مليون جنيه لبرامج التنمية المحلية بالمحافظات

aiBANK

وافقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على اعتماد مبلغ 149 مليون جنيه لمتطلبات عدد من أعضاء مجلس النواب لبرامج التنمية المحلية بمحافظات الجمهورية وذلك ضمن خطة العام المالي الحالي 2018/2019.

وأشارت السعيد إلى أن المبلغ تضمن حوالي 18 مليون جنيه لمشروعات محافظة الجيزة و14 مليون جنيه لمحافظة القاهرة لتغطية ثمانية مشروعات فضلًا عن 14 مليون جنيه لمحافظة الشرقية و12 مليون للدقهلية.

E-Bank

وتضمن أيضا 11 مليون جنيه لعدد ستة مشروعات لمحافظة القليوبية و11 مليون جنيه لمحافظة سوهاج و9 مليون جنيه لمحافظة الغربية حيث يتم توزيع المبلغ المتبقي على مشروعات المحافظات الأخرى.

وأشارت السعيد إلى أن المبلغ المعتمد جاء في إطار حرص الوزارة على تنفيذ مشروعات برامج التنمية المحلية بالمحافظات تلبية لاحتياجات المواطنين مما ييسر عليهم سبل الحياة.

ونوهت إلى أن أبرز المشروعات تمثلت في مشروعات رصف الطرق بتكلفة تبلغ 61 مليون جنيه فضلاً عن مشروعات مد شبكات الكهرباء 42 مليون جنيه.

وتابعت السعيد أن الحكومة تهتم بدعم مشروعات التنمية المحلية نظراً لارتباطها بسبل المعيشة للمواطن من شبكات طرق وكهرباء وغيرها.

ولفتت إلى أن المبلغ المعتمد لمشروعات برامج التنمية المحلية علي مستوي المحافظات يأتي في إطار تحقيق عدالة التوزيع المكانية وفقاً للمحافظات التي تتطلب عدد من المشروعات الضروري الانتهاء منها

وأوضحت السعيد أن كل برامج التنمية تقع في دائرة تحقيق الأهداف التنموية الكبري والمتعلقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمرتبطة برؤية مصر 2030 مؤكدة أن الرؤية وضعت في سياقها كافة المتطلبات والمشروعات مهما بلغت درجة أهميتها وبما تسهم به في رفع مستوى المعيشة للأفراد.

الجدير بالذكر أن وزيرة التخطيط كانت قد اعتمدت مبلغ 120 مليون جنيه لعدد من المشروعات لتنمية محافظة أسوان ومنطقة نصر النوبة، فضلًا عن اعتماد مبلغ 193 مليون جنيه لمحافظة بني سويف ضمن برنامج استهداف الفجوات التنموية بالقري الأكثر احتياجاً بالمحافظة في شهر أبريل الماضي.

الرابط المختصر