66 سفينة تعبر قناة السويس اليوم بحمولات 4 ملايين طن

aiBANK

سجلت حركة الملاحة بقناة السويس اليوم الأربعاء، رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 66 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات 4 مليون طن، وفقا للفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة.

وقال مميش في بيان إن 41 سفينة عبرت من الشمال بحمولات 1.9 مليون طن، فيما عبرت 25 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 2.1 مليون طن.

E-Bank

وشدد الفريق مميش على أن إحصائيات الملاحة تبشر بالخير وتؤكد نجاح رؤية الدولة المصرية في الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد للقناة في قلب العالم وذلك بتبنى سلسلة من المشروعات القومية العملاقة على رأسها مشروع قناة السويس الجديدة والتي تحققت بالدعم الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووقوف الشعب المصري البطل كله خلف هذ المشروع العملاق.

وأضاف رئيس الهيئة أن تبني هيئة قناة السويس لسياسات تسويقية مرنة والتعامل بمنتهى الحرفية والمرونة مع كافة متغيرات صناعة النقل البحري والاستفادة من تعافي حركة التجارة العالمية ومؤشرات نمو الاقتصاديات العالمية الكبرى، ساهم في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

كما شهدت القناة عبور 7 سفن عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة “AL JASRAH” رافعة علم جزر المارشال، بحمولة 159 ألف طن، في رحلتها القادمة من المملكة المتحدة والمتجهة إلى الصين.

فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقة “TIHAMA” التي ترفع علم مالطا على رأس قافلة الجنوب بحمولة 200 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى المملكة المتحدة.

الرابط المختصر