PHC 728X90

بنك قناة السويس يتوسع في خدمات بنوك الاستثمار والأنشطة غير المصرفية

حابي

قال حسين رفاعي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن استراتيجية البنك للسنوات المقبلة، تهدف إلى الانطلاق نحو مرحلة جديدة، من خلال التركيز على التوسع في خدمات بنوك الاستثمار، والخدمات المالية غير المصرفية، ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية لتعزيز مفهوم الشمول المالي مع الاستمرار في التركيز على دعم وتمويل الشركات الكبرى.

حقق 129 مليون جنيه أرباح خلال الربع الأول بنمو 12%

وأشار رفاعي إلى أن البنك حقق نموا بلغت نسبته 12%، في صافي ربح الربع الأول من العام الجاري، بدعم من ارتفاع صافي الدخل من العائد بنسبة 40%، وصافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 36% عن العام الماضى.

وحقق بنك قناة السويس، صافي ربح قدره 129 مليون جنيه خلال الربع الأول 2019، مقابل 115 مليون جنيه خلال ذات الفترة من العام الماضي.

ارتفاع محفظة قروض وتسهيلات العملاء إلى 14.2 مليار جنيه والودائع 38.5 مليار

وأضاف رفاعي أن محفظة القروض والتسهيلات للعملاء ارتفعت إلى 14.2 مليار جنيه في مارس 2019، مقابل 13.5 مليار جنيه في ديسمبر الماضي، بنمو بلغت نسبته 5%، كما وصلت ودائع العملاء إلى 38.5 مليار جنيه في مارس 2019.

وأشار رفاعي إلى أن بنك قناة السويس أطلق رسميا خدمات المحفظة الذكية SCB E-WALLET، والتى تقدم خدمات وحلول دفع متنوعة ومبتكرة عن طريق الهاتف المحمول، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو إتاحة الخدمات المالية والدفع الإلكتروني لجميع فئات المجتمع، وتعزيز تطبيق مفهموم الشمول المالي.

وقال العضو المنتدب إن مصرفه افتتح 3 فروع جديدة خلال العام الجاري، ليصل عدد فروع البنك إلي 44 فرعا، مؤكدًا استمرار استراتيجية التوسع في الانتشار الجغرافي وتطوير الفروع الحالية وزيادة ماكينات الصراف الآلي، وتطوير إمكانيتها.



الرابط المختصر :