PHC 728X90

بنك التعمير والإسكان يعلن قبول استقالة مي عبد الحميد من عضوية مجلس الإدارة

رنا ممدوح

وافق بنك التعمير والإسكان على قبول استقالة مي عبد الحميد أحمد من عضو مجلس الإدارة كممثلة لصندوق تمويل المساكن وذلك اعتبارًا من 22 إيريل 2019.

وأفاد البنك في بيان للبورصة، أن مجلس الإدارة قام بإخطار البنك المركزي المصري بطلب تعديل بيانات التسجيل الخاصة برفع اسم ممثلة صندوق تمويل المساكن من عضوية المجلس لحين موافاته بمرشح جديد.

واعتمد مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان في جلسته المنعقدة 14 مايو 2019 القوائم المالية المستقلة عن الربع الأول من عام 2019 بتراجع هامشي في صافي الأرباح مقارنة بالفترة المناظرة.

وأوضح البنك أنه حقق صافي ربح بقيمة 612.154 مليون جنيه خلال الثلاث أشهر المنتهية في مارس 2019 مقابل 612.915 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وتراجع صافي الدخل من العائد خلال نفس الفترة إلى 720.387 مليون جنيه مقابل 949.745 مليون جنيه بالفترة المماثلة.

في حين صعدت الإيرادات التشغيلية إلى 1.086.959 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2019 مقابل 1.069.987 مليار جنيه بالفترة المناظرة.

وعلق بنك التعمير والإسكان على نتائج الربع الأول قائلاً” بفضل السياسات والقرارات النقدية التي يقوم بها البنك المركزي المصري والتي أدت إلى استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري وزيادة الاحتياطي النقدي للدولار بالبنك المركزي واستكمالا لسياسات البنك المركزي نحو تقوية المراكز المالية للبنوك الخاضعة لإشرافة أصدر تعليماته للبنوك المصرية بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية والقوائم الخاصة بالبنوك IFRS9 “.

” وذلك حتى تكون القوائم المالية للبنوك معده وفق المعايير الدولية لزيادة اندماج الاقتصاد المصري بالاقتصاد العالمي وهو معيار يهدف إلى مزيد من التحوط في حساب الخسائر الائتمانية المتوقعة وذلك لتقوية المراكز المالية للبنوك وهو ماقام البنك بتطبيقة اعتبارًا من 1 يناير 2019 بعد تجهيز البنية التكنولوجية والإعداد الفني لفريق العمل المنوط به تطبيق المعيار الجديد تنفيذًا لتعليمات البنك المركزي المصري في هذا الشأن.

وتابع “فضلاً عن السياسات الضريبية الجديدة بشأن زيادة الضرائب على عائد أذون الخزانة أحد أهم أدوات استثمار البنوك في توظيف سيوليتها المتاحة بالإضافة إلى انخفاض أسعار الإقراض والخصم بقيمة 100 نقطة خلال الربع الأول من العام”.