مصر تنشئ محطة لقياس مناسيب المياه في جنوب السودان

aiBANK

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، الانتهاء من إنشاء وتأهيل محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة نيمولي بجمهورية جنوب السودان.

وقال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن هذا المشروع يأتي بغرض مشاركة الخبرات المصرية مع الأشقاء بدولة جنوب السودان وتوفير البيانات والمعلومات المائية المطلوبة لإعداد وتحديث الدراسات الهيدرولوجية المشتركة بين البلدين لتنمية وتخطيط وإدارة الموارد المائية بجنوب السودان.

E-Bank

وأوضح أن المشروع بدء في في 5 يناير 2016، وقد توقفت الأعمال في المحطة لفترات لظروف مرت بها جمهورية جنوب السودان قبل استئنافها في فبراير 2018.

وأشار إلى أن شركة المقاولون العرب نفذت المشروع بجميع مكوناته حيث تشمل المحطة المقياس المتدرج لرصد مناسيب بحر الجبل بالإضافة إلى المبنيين السكني والإداري للمحطة محاطاً بسور خرساني لحماية المحطة بالإضافة إلى تركيب أحدث الأجهزة والمعدات ووجود اللنشات الخاصة بقياس المناسيب والتصرفات.

وأضاف الدكتور محمد عبد العاطي أن مصر كذلك حفرت بئر جوفية داخل المحطة لخدمة المواطنين والأهالي المقيمين فى نطاقها، مزودًا بخزانات علوية هدية لشعب جنوب السودان لتوفير مياه الشرب النقية.

وأكد حرص الدولة المصرية من خلال وزارة الموارد المائية والري على تعزيز التعاون مع جميع دول القارة الافريقية والتطلع إلى مستقبل أفضل يلبي تطلعات شعوبها من أجل تحقيق التنمية المنشودة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

الرابط المختصر