البورصة توافق على قيد أسهم سبيد ميديكال برأسمال مصدر 52 مليون جنيه

aiBANK

رنا ممدوح

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية بجلستها المنعقدة 31 مارس 2019 على قيد أسهم شركة سبيد ميديكال برأس مال مصدر قدره 52 مليون جنيه موزع على 52 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه.

E-Bank

وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم، أنه سيتم قيد سبيد ميديكال في ثلاث إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية سوق الشركة الصغيرة والمتوسطة على أن تكون قيمة الإصدار الأول 1.5 مليون جنيه والثاني 2.650 مليون جنيه والثالث 47.850 مليون جنيه.

جاء ذلك طبقا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية الصادر بها قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 11 في 22\1\2014 والاجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما وعلى الأخص المادة 1 مكرر منها.

مع عدم التعامل على أسهم الشركة خلال تلك الفترة من تاريخ التسجيل وحتي بدء التداول علي هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة.

وبحسب البيان يعتبر القيد كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدي الهيئة واستيفاء البنود (1 ، 2 ، 3) من المادة (9) من قواعد القيد ويجوز مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها .

وأشارت أنه من المقرر أن تدرج أسهم شركة سبيد ميديكال على قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 28\3\2019 – أى بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغه خمس ايام عمل -.

علما بأن فترة انتهاء الإعلان تنتهى يوم الأربعاء الموافق 27\3\2019 تنفيذا للبند (2) من المادة (6) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية .

وأكدت على التزام الشركة بموافاة البورصة بكتاب شركة مصر للمقاصة والايداع المركزى الذى يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسين بالشركة عن 51% من الأسهم المملوكة لهم فى راسمال الشركة حال توافرها وبحد أدنى 25% من إجمالى الأسهم المطلوب قيدها.

وفى حال كون نصف ما يملكونه أقل من نسبة 25% من أسهم الشركة المصدرة ، يتم استكمال نسبة ال 25% من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة ومؤسسي الشركة أو غيرهم من مساهمى سبيد ميديكال وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ القيد في البورصة للشركات المستوفاه للبند(1) من هذه المادة عند القيد.

وسوف تسري ذات شروط الاحتفاظ على أى زيادة تالية فى رأس مال الشركة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية .

وبحسب البيان تتعهد الشركة على موافاة البورصة بالالتزام بالتوسعات طبقا للبند 6 من المادة 9 من قواعد القيد وأصل خطاب من شركة مصر للمقاصة بما يفيد بالتجميد.

الرابط المختصر